Stone Beam Demolition

الخدمات

الضغط

خدمات الدمك والردم في دبي — ستون بيم

**لماذا تختار ستون بيم (Stone Beam) لخدمات الدمك في دبي؟**

تعتمد المشاريع الناجحة في دبي على **الردم والدمك الصحيحين** — بما يتوافق مع المواصفات والجدول الزمني ومتطلبات السلطات المحلية. تقدم **ستون بيم (Stone Beam)** خدمات دمك بمستوى إنتاجي **يواكب برامج الحفر والنقل الكبيرة (أكثر من 300 رحلة/يوم و 13,500 م³/يوم)**، ويتوسع لأعلى عند الطلب. تنسق فرقنا التصاريح/شهادات عدم الممانعة (NOCs)، وتحمي الأصول المجاورة، وتُسلم حزم ضمان/مراقبة الجودة كاملة (الكثافة، نسبة تحمل كاليفورنيا (CBR)، والمستويات). يجب أن تتبع الأعمال في دبي اللوائح المحلية وشروط المرافق؛ ونحن نخطط وننفذ بناءً على ذلك.

ماذا نفعل

  • الردم والدمك الطبقي — طبقات هندسية مطابقة لنوع المادة والمواصفات.
  • إعادة تأهيل الطرق وحق الطريق (ROW) — دمك طبقات الأساس الفرعي والتحت الأساس والأساس للخنادق والمعابر. (أعمال حق الطريق تتطلب تصاريح/شهادات عدم ممانعة إلكترونية من هيئة الطرق والمواصلات.)
  • القواعد والأساسات — ردم مُتحكم به حول الهياكل والمرافق؛ تسلسل يراعي الهبوط.
  • ممرات المرافق — تسوية القاعدة، والتظليل، وأشرطة التحذير، وإعادة التأهيل وفقاً لمتطلبات هيئة كهرباء ومياه دبي (DEWA)/الجهات المختصة.
  • الاختبار والاعتماد — اختبار بروكتور (قياسي/مُعدل)، والكثافة الموقعية (in-situ density) (بمقياس نووي أو مخروط الرمل)، ونسبة تحمل كاليفورنيا (CBR) واختبار لوح التحميل (plate-load) مع تقديم تقارير لإغلاق عمليات التفتيش.

عملية الدمك لدينا (المتوافقة مع لوائح دبي)

  1. مرحلة ما قبل الإنشاء وتصاريح عدم الممانعة (NOCs) — مراجعة النطاق، وإعداد بيان المنهجية، وتنسيق تصاريح عدم الممانعة الإلكترونية (eNOC)/تصاريح عدم الممانعة (NOC) (هيئة الطرق والمواصلات لحق الطريق؛ هيئة كهرباء ومياه دبي/بلدية دبي/سلطة دبي للتطوير عند الاقتضاء).
  2. التحكم في المواد — مصادر ردم مُعتمدة، وتكييف الرطوبة، وسُمك الطبقة محدد وفقاً للمواصفات.
  3. الدمك طبقة تلو الأخرى — اختيار المداحل/معدات الدمك حسب فئة التربة؛ فحص مستمر للمنسوب/الميل.
  4. اختبارات ضمان/مراقبة الجودة — اختبار بروكتور المخبري (ASTM D698 القياسي أو D1557 المُعدل) يحدد الهدف؛ الكثافة الموقعية باستخدام ASTM D6938 (النووي) أو مخروط الرمل؛ اختبار نسبة تحمل كاليفورنيا (CBR) لتأكيد طبقة الأساس الفرعي حيثما تم التحديد.
  5. إعادة التأهيل والتسليم — مناسيب التنفيذ الفعلي (As-built)، ونتائج الكثافة، وإعادة تأهيل السطح وفقاً لشروط التصريح.

تستدعي المواصفات النموذجية في دبي الامتثال للوائح بلدية دبي/كود البناء بدبي (DBC) ومتطلبات الجهات المختصة ذات الصلة؛ ونحن نحقق النسبة المئوية المحددة من أقصى كثافة جافة (MDD) (على سبيل المثال، 95-98% حسب وثائق المشروع)، والموثقة من خلال اختبارات مستقلة.

قدرات الأسطول والاختبار

  • المداحل: مداحل أسطوانية ناعمة ومدحل قدم الغنم بوزن 3–20 طن، وضاغطات للمشي خلفها (Walk-Behind Compactors)، ومدكاك (Rammers).
  • الدعم: صهاريج مياه، وجرّافات تسوية، وجرّافات مجنزرة (دوزر)، ورافعات؛ إرسال لدعم الطبقات المتواصلة مع أحجام نقل عالية.
  • الاختبار: مختبرات شريكة لاختبارات بروكتور (D698/D1557)، الكثافة النووية (D6938)، نسبة تحمل كاليفورنيا (CBR) (D1883)، لوح التحميل؛ وممارسات قياس الكثافة النووية (NDG) المعترف بها من قبل إدارة الطرق السريعة الفيدرالية (FHWA).

الامتثال ومكافحة المخاطر (ما يهم العملاء)

  • السلامة وحماية الجمهور — تنفيذ الأعمال وفقاً لـ قانون دبي لممارسات سلامة البناء و كود البناء بدبي.
  • أعمال حق الطريق/الشوارع (ROW/Street Works)تصريح عدم ممانعة إلكتروني من هيئة الطرق والمواصلات (RTA eNOC) للحفر/إعادة التأهيل؛ الالتزام بشروط التصريح وخطط المرور.
  • المرافق — اتباع ملاحظات إعادة تأهيل هيئة كهرباء ومياه دبي (DEWA) (مثل الردم المعتمد والإجراءات المتبعة) لممرات الكهرباء/المياه.

المناطق التي نخدمها

نخلة جميرا، دبي مارينا، جيه بي آر (JBR)، أبراج بحيرات الجميرا (JLT)، الخليج التجاري (Business Bay)، داون تاون، القوز، جبل علي، دبي الجنوب، دبي هيلز، المرابع العربية — بالإضافة إلى مناطق الإمارات العربية المتحدة الأوسع عند الطلب.

الأسئلة الشائعة

ما هو معيار الدمك الذي تتبعونه؟ نحدد الأهداف باستخدام المعيار الأمريكي لاختبار المواد (ASTM D698) (بروكتور القياسي) أو ASTM D1557 (بروكتور المُعدّل) حسب مواصفات المشروع، ثم نتحقق من الكثافة الموقعية باستخدام مقياس نووي **ASTM D6938** أو اختبار مخروط الرمل.

هل تتعاملون مع تصاريح إعادة تأهيل الخنادق؟ نعم. بالنسبة للأعمال في حق الطريق العام، نقوم بتنسيق تصريح عدم الممانعة الإلكتروني من هيئة الطرق والمواصلات (RTA eNOC) ونتبع شروط التصريح، وإدارة حركة المرور، ومتطلبات إعادة التأهيل.

هل يمكن لعمليات الدمك لديكم أن تواكب أعمال الحفر السريعة؟ نعم. يتم التخطيط للوجستيات وأسطول المداحل لدينا لمضاهاة برامج أكثر من 300 رحلة/يوم و حوالي 13,500 م³/يوم، مع توفر طاقة استيعابية إضافية عند الطلب.

دعوة لاتخاذ إجراء

هل تحتاج إلى خدمات الدمك والردم في دبي تكون جاهزة للتصاريح ومقاومة لعمليات التفتيش؟ تواصل مع ستون بيم (Stone Beam) — سنقوم بمواءمة الاختبارات واللوجستيات والتصاريح مع برنامجك وتسليمك ملف ضمان/مراقبة جودة نظيف.

 

للاستفسارات حول خدمات وحلول الهدم والبناء

يمكنك التواصل مع فريق الدعم عبر الأرقام التالية